منتديات عشاق الاشهار الاسلامية
مرحبا بك زائرنا الكريم سارع في التسجيل في المنتدي الاسلامي مرحبًا بك ما خطّته الأقلام من حروف
مرحبًا عدد ما أزهر بالأرض زهور
مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور
مرحبا بك بين إخوانك وأخواتك .. بمنتدى الاسلامي التربوي
انناا ننتظر أجمل الإبداعات وأرق الكلمات من بين أناملك الذهبية
وإن شاء الله نتعاون على الود والعطاء ننتضر تسجيلك



 
الرئيسيةمنتديات نجوم الاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار بين الماء والنار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zizo034
عضو جديد
عضو جديد


عدد المشاركات : 10
تاريخ التسجيل : 07/04/2011

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء والنار   الجمعة أبريل 08, 2011 7:31 am

الماء: هل سمعت أيتها النار عن
المثل القائل
(مهما سخن الماء فإنه يطفئ
النار)؟
النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة
أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن
تحلم.
- لماذا لا يكون الأمر كذلك
حقا؟
- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل
ماء الدنيا.
- اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت.
فإن لكل نار ماء يطفؤها.- فمطفئ نار
الغضب!- ماء الوضوء.- ومطفئ نار
الهوى!- ماء الوصل.-
ومطفئ نار الحسد!- ماء
الحمد.- ومطفئ نار
الفراق!- ماء الصبر.-
ومطفئ نار الشوق!- ماء
الأمل.- ومطفئ نار
الوجع!- ماء الشجاعة.- ومطفئ نار
الفتنة.!- ماء الإيمان.
- كلا يا صاحبي ..
النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل
حين.
- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا
حي يكره الحياة ويحب الموت.
- الموت أكبر من
الحياة.
- بل الحياة أكبر، وأرجى،
وأبقى.
-
كيف؟
- الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر
الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة
أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو
السعير.
-
صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة
بلحظة.
- وماء الرجاء
يطفؤها.
- أتعرف الفرق بيني
وبينك؟
- نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى
ولا مكان.
- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي
نضال.
- نضالك من أجل
بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.
- لذلك أخسر حين تكون
أنت خصمي.
- ومتى تكسبين
جولات المعارك؟
- حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب
مني.
- وهل يحن إليك
أحد؟
- نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار
الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار
الشوق

م/ن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم التطوير
المدير العام
المدير العام


ذكر

عدد المشاركات : 1852
تاريخ التسجيل : 16/12/2010
العمر : 26
الموقع : www.pubtatwir.forummaroc.net

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الأحد أبريل 10, 2011 6:22 am

بااااااااااااااارك الله فيك علي الموضووووع




l40
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pubtatwir.forummaroc.net
عاقل
مشرف الدردشة
مشرف الدردشة


عدد المشاركات : 65
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الأحد أبريل 10, 2011 7:43 am

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ليه الزمن قاسي
نائب المدير العام
نائب المدير العام


ذكر

عدد المشاركات : 270
تاريخ التسجيل : 20/03/2011
العمر : 17
الموقع : جده

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الأحد أبريل 17, 2011 11:07 am

مشكور اخي وجعلها في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منت فآهم
عضو نشيط
عضو نشيط


ذكر

عدد المشاركات : 30
تاريخ التسجيل : 27/04/2011
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الأربعاء أبريل 27, 2011 5:17 am

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nasro0669
المدير العام
المدير العام


ذكر

عدد المشاركات : 421
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
العمر : 26
الموقع : منتديات بطــــــــل العرب

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   السبت مايو 07, 2011 6:22 am

مشكور اخي وجعله في ميزان حسناتك
و بـــــــــــأرك الله فيكـــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.heroarb.info/
 
حوار بين الماء والنار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق الاشهار الاسلامية :: ●~✿| ▐الاقسام الاسلامية▐|✿~ ● :: قسم العقيدة الاسلامية-
انتقل الى: